a

 

أحمد الملكاوي - كشف وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي عن وجود توجه  لدى الوزارة  لتأخير امتحان الدورة التكميلية لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" لمدة قد تصل إلى شهرين أو أكثر من موعدها الحالي.

وقال النعيمي الإثنين لـ"أحداث اليوم" إنّ  المدة الحالية بين نتائج الثانوية العامة والامتحان التكميلي ليست كافية حيث أن الطالب قبل تقدمه للإمتحان يحتاج لمراجعة مادة الامتحان ما يدعو لضرورة ترك مدة زمنية كافية بين النتائج والدورة، مشيرا إلى أنّ المدة ستعتمد في جزء كبير على استفتاء للطلبة ستقدمه الوزارة في دراستها للموضوع.


وأكد انّ اللجنة المشكلة لدراسة عقد شتوية التوجيهي خلصت إلى عدم إمكانية عقدها ، ذلك لأنّ متطلبات إعداد الامتحان وإجراءه ونتائجه لا يمكن الانتهاء منها قبل شهر آذار المقبل ما دعى الوزارة إلى الجلوس مع عدد من المطالبين بامتحان الدورة الشتوية الذي تفهموا ظرف الوزارة.

وبين النعميمي أنّ الوزارة كانت واضحة منذ البداية بعدم عقد دورة شتوية للثانوية مشيرا إلى أنّ المطالبات كانت حول الدورة التكميلية.

وعقدت وزارة التربية عقب صدور نتائج الثانوية العام الجاري  دورة تكميلية للطلبة الراغبين بإعادة بعض المواد لغايات رفع المعدل او الرسوب،  تموز الماضي في ظل جدل واسع وعشوائية التقدم والنتائج بعد سنة كانت الاكثر إثارة للثانوية العامة بتحقيق أحد الطلبة معدل 100%