y

عمم وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس على مدراء التربية بالالتزام بعدم ارسال طلبات النقل الخارجي نهائيا باستثناء حالات الجلوة العشائرية المرفق معها كتاب من الحاكم الاداري، علما بأن التقديم على موقع الوزارة الالكتروني.

 

وطالب الوزير مدراء التربية بالعمل على تذويب الزوائد لجميع التخصصات فورا، وعدم اللجوء إلى التعيين على حساب التعليم الاضافي او ارسال شواغر لهذه التخصصات وتحت المساءلة.

 

كما عمم بعدم رفع أي معاملة انتداب او نقل او تكليف للموظفين للعمل لدى المؤسسات والوزارات الاخرى إلا بعد احضار موافقة مسبقة من الوزارة او المؤسسة المعنية وبعد ذلك يتم رفع المعاملة مع ضرورة التنسيب على ألا يتم تغطية الشاغر على حساب التعليم الاضافي.

 

وطالب بعدم ارسال كتب تغيير المسمى الوظيفي دون السير بالاجراء المتبع من حيث الاعلان عن الشاغر واجراء المقابلات الشخصية ممن تنطبق عليهم شروط اشغال الوظيفة المعلن عنها حسب بطاقة الوصف الوظيفي على أن يكونوا من الزوائد.

 

وقال إنه ليتسنى النظر في الحالات المرضية من قبل لجنة الموارد الربشرية يشترط احضار تقرير طبي حديث من اللجان الطبية العليا مرفق معه استدعاء من صاحب العلاقة وكتاب تغطية من مديريته.

 

وعمم الوزير بعدم ارسال كتب تتعلق بمواضيع تعتبر من ضمن صلاحيات مدراء التربية المخولة والمفوضة.

 

وطلب التعميم على موظفي المديريات عدم مراجعة مركز الوزارة والالتزام بالتسلسل الاداري في رفع المعاملات.

 

وعمم بتكليف رؤساء الأقسام الاصليين برئاسة الاقسام التي ستشغر مستقبلا لحين تعبئتها حسب الاصول.

 

وأكد الوزير عويس في تعميمه على مدراء التربية أنه في حال عدم التقيد بالالتزام بهذه الاجراءات سيتم تحميلهم المسؤولية القانونية.