,

فيما حددت وزارة التربية والتعليم أمس الثلاثاء موعد العطلة الصيفية للمدارس الخاصة والحكومية في السابع من شهر تموز المقبل وذلك بحسب التقويم الدراسي، تساءل مواطنون فيما اذا سيكون هنالك تعارضا مع موعد الامتحانات الثانونية العامة والتي تم تحديدها من قبل الوزارة في الثلاثين من حزيران المقبل.

 

وطالب مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي من وزارة التربية والتعليم بان تكون بداية العطلة الصيفية قبل موعد بداية امتحانات الثانوية العامة منعا لإرباك الطلبة والأهالي في آن معا.

 

الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات اكدت في تصريح صحفي سابق أن الامتحانات النهائية تنتهي في 28 من حزيران/يونيو المقبل، في حين تبدأ امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في الثلاثين من ذات الشهر، الأمر الذي لا يتعارض مع الامتحانات المدرسية، مشددة في الوقت ذاته على أنه لن يكون هنالك توجه لدى الوزارة بتمديد الفصل الدراسي الثاني.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، إن العطلة الصيفية للمدارس ستبدأ في السابع من شهر تموز/يوليو المقبل، بحسب التقويم الدراسي، ويشمل المدارس الحكومية والخاصة، بما فيها موعد بداية العطلة الصيفية وبداية العام الدراسي الجديد.