بدأت وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، وحتى الساعة 12 ليلا من يوم الثلاثاء المقبل، باستقبال طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات الأردنية الرسمية من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة.
ومن المتوقع إعلان قائمة القبول الموحد نهاية أيلول (سبتمبر) أو مطلع تشرين الأول (اكتوبر) المقبلين.
وتضم قائمة القبول الموحد المقبولين تنافسيا والمكارم الملكية السامية لأبناء العاملين في القوات المسلحة الأردنية والمتقاعدين وابناء المعلمين وطلبة المخيمات والأقل حظا وأبناء البادية والحاصلين على شهادات الثانوية العامة غير الأردنية ونسبة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من أعوام سابقة.
ودعت “الوحدة”، الطلبة الى الدخول إلى موقعها الإلكتروني، للاطلاع على أقسامه وصفحاته مثل: البيانات التفصيلية للتخصصات المتاحة، والتخصصات الراكدة أو المشبعة، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، والسياسة العامة للقبول في الجامعات الرسمية، وآلية شراء طلب الالتحاق، ودليل تقديم طلب الالتحاق، وغير ذلك من التفاصيل.
وشددت على ضرورة ان يقوم جميع الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية من داخل أو خارج الأردن (بريطانية، أميركية، بكالوريا،… إلخ)، بتقديم طلباتهم خلال الفترة المحددة سواء حصلوا على شهادة المعادلة أم لا.
ودعت الطلبة الذين لم يقوموا باستصدار هوية أحوال مدنية الى الدخول إلى برمجية تقديم الطلب وذلك باستخدام الرقم الوطني للطالب ورقم ومكان القيد المدني فقط والمثبتة في دفتر عائلة رب أسرة الطالب.
واشارت “القبول الموحد” الى انه سيتم الإعلان عن موعد خاص لتقديم طلبات الالتحاق لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، بعد إعلان نتائج القبول الموحد للطلبة الأردنيين.