خبر عاجل

معتصم الرقاد – حصلت الشابة رهام الزغير رئيس ومؤسس شركة مساري (سي-باث) على جائزة أفضل مؤسس شركة ناشئة للعام 2022، خلال مؤتمر ومعرض الأردن للشركات الناشئة، والذي أقيم على مدار يومين في عمان بتاريخ (19 – 20) تشرين الأول (أكتوبر)الحالي.

وشاركت الزغير خلال المؤتمر بتقديم جلستين نقاشيتين، حيث أن الجلسة النقاشية الأولى بتاريخ 19 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي حول: النظام البيئي للشركات الناشئة في الأردن من منظور إقليمي وعالمي، والجلسة النقاشية الثانية بتاريخ 20 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي حول: صياغة استراتيجية خروج ممتازة مع مستثمر، حيث أقيم الحدث برعاية وزير الاقتصاد الرقمي أحمد الهناندة، حيث جمع المؤتمر مجموعة من الشركات الناشئة الرائدة مع صناع القرار من المؤسسات الحكومية وصناديق رأس المال والبنوك من جميع أنحاء العالم، مع وجود نخبة من المتحدثيين والخبراء من القطاعين العام والخاص في المملكة لمناقشة التحديات التي تواجه الشباب والشركات الناشئة في سعيها للانتشار وإيجاد حلول مبتكرة.

مؤتمر ومعرض الأردن للشركات الناشئة هو التجمع الأول والمؤتمر والمعرض الوحيد على نطاق واسع بين الشركات في المملكة الأردنية الهاشمية والذي يجمع بين الشركات الناشئة الأكثر ابتكارًا والناشئة في البلاد للقاء والتواصل مع مزودي الحلول المتطورة الرائدين في المنطقة، رأس المال الاستثماري، الشركات، المستثمرين الملاك، المسرعات وحاضنات الأعمال.

رهام الزغير هي سيدة أعمال وريادية تسعى إلى تمكين الأردنيين من خلال برامج ريادة الأعمال والخدمات الاستشارية للمشاريع والمبادرات المؤثرة.

من خلال معرفتها الواسعة وخبراتها الشاملة التي امتدت لأكثر من 12 عامًا، شاركت الزغير في العديد من الحملات والمبادرات التي تعمل على تحسين مستقبل الشباب الأردني والأردن ككل. إضافة إلى ذلك،هي عضو وإدارية متفانية في العديد من الجمعيات واللجان المتميزة التي تسعى جاهدة إلى توفير فرص للشباب والشابات للنمو اقتصاديًا، أكاديميًا ،اجتماعيًا ورياضيًا.

من خلال تصميمها وعقليتها الريادية، تلتزم الزغير بخلق وتعزيز الفرص لجيل الشباب. تؤمن الزغير بقوة إمكانيات الشباب الأردني وأنه من خلال تزويدهم، وخاصة النساء بمهارات التفكير الاستراتيجي والتخطيط المبتكر والمسار الواضح للتطوير المهني، سيزدهر الأردن اقتصاديًا واجتماعيًا. لهذا السبب، أسست رهام الزغير شركتها مساري(سي-باث) لتزويد الشباب ببرامج تدريبية فعالة ومعتمدة دولياً تمهد طريقهم للنجاح.

شركة مساري (سي-باث) تأسست في بداية العام الحالي بهدف أساسي هو تمكين الشباب اقتصاديًا في جميع أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية، تم تصميم شركة مساري (سي-باث)، وهي شركة غير ربحية، لخلق فرص مزدهرة للشباب والشابات من خلال تعليمهم وتوجيههم وقيادتهم إلى طريق النجاح. مع مساري، يتواصل الشباب والشابات مع رواد الأعمال الطموحين الآخرين، ويحصلون على فرصة لخلق شيء مؤثر، وتحسين معرفتهم، والتعلم من الأفضل.