تبدأ فعاليات مهرجان المسرح المدرسي الذي ينظمه قسم المسرح في إدارة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم يوم بعد غد الاثنين، برعاية نائب رئيس الوزراء وزير التربية التعليم الدكتور محمد الذنيبات.

وقال مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور فريد الخطيب، ان المهرجان يأتي ضمن احتفالات الوزارة بعيد الاستقلال وذكرى مئوية الثورة العربية الكبرى، مبينا أن المسرح المدرسي يهدف إلى تعزيز شخصية المتعلم من الجوانب العقلية والعاطفية والجمالية واللغوية والثقافية بتوظيف المسرح في التعليم باعتباره بيئة مهمة وجاذبة يقترب المتعلم خلال المشاركة فيه من الخبرات الحقيقية ليندمج في الخبرات التعليمية ما يسهم في تحقيق أهداف المنهج المدرسي.

وتستمر فعاليات المهرجان الذي يقام على مسرح مدرسة عين جالوت الثانوية الشاملة للبنات حتى التاسع عشر من الشهر الحالي .

ويشارك في المهرجان 8 مسرحيات تأهلت الى نهائياته، اربعة منها تحاكي المناهج الدراسية ومثلها خاصة بالمسرح المدرسي، والتي تاهلت من اصل 36 مسرحية شاركت في الأدوار التمهيدية للمهرجان تمثل مديريات التربية والتعليم .

ويفتتح المهرجان بعرض لمسرحية (سلومة) تقدمها مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمّان، تليها مسرحية (ستبقين ملكة) لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الطفيلة.

وستعرض خلال مدة المهرجان مسرحيات (لعبتي حكاياتي) مديرية التربية والتعليم في الزرقاء الأولى، و(المصادر والمشتقات) لمديرية القويسمة، و(الأرنب والشتاء) لمديرية بصيرا، و(المعدة في قفص الاتهام) لمديرية قصبة إربد، بالإضافة الي مسرحيات (غابة الطيبين) تقدمها مديرية بني عبيد، ومسرحية (محاكمة مجرم) تقدمها مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمّان - بترا 

اوائل - توجيهي .